‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

أكادير تحتضن ملتقى حول صحة المهاجرين

(أكادير/ من سعيد الشكراتي) ـ في إطار المخطط الوطني للصحة والهجرة الذي تشرف عليه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، الأسبوع المنصرم، ملتقى حول صحة المهاجرين بدعم من الوكالة البلجيكية للتنمية ENABEL وبتنسيق مع مختلف الفاعلين.

وحسب معطيات حصلت عليها “كش بريس”، فإن الهدف من هذا الملتقى هو تنزيل المخطط الوطني للصحة والهجرة، على مستوى النفوذ الترابي لجهة سوس ماسة خلال الفترة الممتدة بين 2023 و 2025.

وحضر هذا اللقاء الجهوي، ممثلون عن مجلس الجهة، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، والمصالح الخارجية للوزارات والمؤسسات العمومية، مسؤولي المصالح اللاممركزة لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بالمديرية الجهوية و بعمالات وأقاليم الجهة، بالإضافة إلى ممثلي لجنة الهجرة بسوس ماسة التي تضم منظمات غير حكومية وطنية ودولية.

الملتقى كان فرصة جيدة لتحديد الخطوات اللازمة وسبل التعاون المشترك مع مختلف الفاعلين من أجل تحسين الرعاية الصحية للمهاجرين. وقد تمخضت عنه مقترحات وتـوصيـات، تتطلع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية إلى تفعيلها بمقاربة تشاركية، انسجاما مع مقتضيات المخطط الوطني، وذلك على مستوى المؤسسات الصحية بعمالات وأقاليم جهة سوس ماسة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button