‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

أكادير: ندوة في قضايا التعمير والبناء بكلية العلوم القانونية بأيت ملول

تنظم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أيت ملول، جامعة ابن زهر أكادير بمبادرة من فريق البحث حول قانون وإدارة وسياسة البيئة (E.R.D.A.P.E)، التابع لمختبر الدراسات في العلوم القانونية والاجتماعية والقضائية والبيئية (L.E.S.J.S.J.E)، ومختبر القانون والمجتمع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير وبتعاون مع المركز المغربي للدراسات وتحليل السياسات ندوة  في موضوع: قضايا التعمير والبناء : إكراهات التدبير وهاجس النجاعة، يوم السبت 19مارس 2022.

وحسب بلاغ، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، فإن هذه الندوة الوطنية المنظمة تأتي في إطار التعاون بين المختبرين والمركز المغربي للدراسات وتحليل السياسات في نسختها الثانية لرصد علاقة الدولة بالجماعات الترابية في مجال التعمير والبناء، بعدما كان موضوع النسخة الأولى علاقة الدولة بالجماعات الترابية بين المبادئ الدستورية واكراهات الواقع. 

مؤكدا في السياق ذاته، أن قطاع التعمير يعتبر مكونا أساسيا لتحقيق التنمية، ويتعدى مفهومه مظاهر نمو التجمعات البشرية ليشمل جميع مظاهر تنفيذ السياسات العمومية ذات الصلة بالموضوع. كما يعتبر من بين المجالات التي تتقاطع فيه الثقافات والقيم والايديولوجيات، ويتقاطع فيه ما هو سياسي بما هو قانوني وتقني وإداري.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button