‏آخر المستجدات‏حوادث

أمن مراكش يوقف المرشد السياحي المزور المعتدي على السائحة الأجنبية

لم تمر 24 ساعة، على الاعتداء الذي تعرضت إليه سائحة أجنبية، أمس الأحد بالمدينة العتيقة بمراكش، حتى تم توقيف الشمتبه فيه، الذي يمارس الإرشاد السياحي دون رخصة، من قبل عناصر أمنية تابعة للشرطة القضائية الولائية.

وحسب مصادر موثوقة، فإن الشخص المذكور، قام بإرشاد السائحة الأجنبية، نحو مآثر تاريخية بالمدينة العتيقة، بشكل غير قانوني، مطالبا إياها بمقابل مادي، غير أن الضحية عندما رفضت المبلغ الذي حدده الجاني، قام بتوجيه ضربات بسلاح أبيض، مسببا لها في جروح طفيفة على مستوى الظهر.

وتشير المعطيات الأولية بالبحث إلى دخول الضحية في خلاف المشتبه فيه، لأسباب تتعلق بنشاطه في الإرشاد السياحي بدون رخصة، حيث عمد هذا الأخير إلى تعريض الضحية لجروح طفيفة على مستوى الظهر باستعمال أداة حادة، قبل أن تسفر عملية أمنية عن توقيفه بمنزله بمدينة مراكش وحجز السلاح الأبيض المستعمل من قبله.

وقد تم نقل الضحية للمستشفى الذي غادرته فور تلقيها للعلاجات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة ظروف وملابسات ارتكاب هذا الاعتداء.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button