‏آخر المستجداتالمجتمع

النهجيون يجابهون تطبيع مجلس بلدية صفرو مع مستوطنة سيديروم “الصهيونية”

 عبر حزب “النهج الديمقراطي العمالي”، عن رفضه القاطع للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، وإبرام الاتفاقيات معه على كافة المستويات.

ووجه النهجيون انتقادات لاذعة، في بيان لهم، توصلنا بنظير منه، عقب الاجتماع التناظري الذي عقده أعضاء من المجلس الجماعي بإيموزار كندر، مع إحدى تمثيليات الكيان الصهيوني للمستوطنة الصهيونية سيديروت المغتصبة من الأراضي الفلسطينية، مشيرا أن أعضاء من جماعة إيموزار كندر حضروا اللقاء، وتداولوا في شأن إبرام اتفاقيات مع ممثلي المستوطنة الصهيونية، في مجالات مختلفة.

وأوضح الحزب بمدينة صفرو، أنه يدين بشدة “لهكذا لقاءات تطبيعية خسيسة، مؤكدا أن الشعب المغربي يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني”، مشددا على أن التطبيع يهدف إلى “ضرب الهوية المغربية ومقوماتها، وخلق مناخ من التطاحن في المنطقة المغاربية، ليتسنى للكيان الصهيوني الاستيطاني، تمرير مخططاته الإمبريالية التصفوية في حق شعوب المنطقة وخيراتها ومذخراتها”.

وحذر التنظيم السياسي، المجلس البلدي لجماعة إيموزار كندر، أن طريق التنمية وخدمة مصالح أبناء الشعب، لا يستقيم إلا باعتماد خطط ومشاريع ديمقراطية نابعة من تطلعات الشعب وقواه المناضلة، قوامها تكافؤ الفرص والقطع مع الريع والزبونية والمحسوبية والاستبداد. داعيا كافة القوى السياسية والنقابية والحقوقية الرافضة لمسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني، إلى التحلي باليقظة، والاستعداد النضالي المنظم للتصدي لكل أشكال ومظاهر التطبيع على مستوى إقليم صفرو.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button