‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

“أونسا” تطلق حملة وطنية تذكيرية لتحصين القطيع الوطني من الأغنام والماعز ضد الأمراض والآفات

 أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، عن إطلاق حملة وطنية تذكيرية لتحصين القطيع الوطني من الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والأغنام ضد داء الجدري

وجاء في بلاغ ل”أونسا”، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، أنه في إطار برنامج مكافحة الأمراض الحيوانية المعدية من أجل تعزيز مناعة القطيع الوطني، سيطلق، ابتداء من 18 مارس الجاري، الحملة الوطنية التذكيرية لتلقيح قطيع الأبقار ضد الحمى القلاعية مقرونة بمتابعة عملية ترقيم الأبقار على الصعيد الوطني؛ وذلك وفق النظام الوطني للترقيم وتتبع مسار الحيوانات (SNIT).

وأوضح ذات المصدر، أن تنفيذ هذه الحملات الوقائية الوطنية يتم بكل جهات المملكة بالمجان لفائدة جميع المربين من طرف المصالح البيطرية الإقليمية لـ”أونسا” والأطباء البياطرة الخواص المنتدبين، بتعاون مع السلطات المحلية والهيئة الوطنية للأطباء البياطرة.

واشارت أونسا، أن مصالحها قامت، خلال سنة 2021، بإنجاز حملتين لتلقيح الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية شملت مجموع قطيع الأبقار. كما تم تلقيح مجموع القطيع الوطني من الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة وداء الجدري عند الأغنام في إطار حملة وطنية نظمها “أونسا” خلال سنة 2020. داعية جميع المربين إلى الانخراط في هذه الحملات، بهدف تعزيز مناعة القطيع والحفاظ على الحالة الصحية للرصيد الحيواني.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button