‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

الخارجية المغربية تثمن”المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة” لإسبانيا

أبدى المغرب ترحابه بما وصفه بيان بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج”المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة” لإسبانيا، بخصوص الصحراء المغربية، بعد أن وصف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، في رسالة للملك محمد السادس، مبادرة الرباط للحكم الذاتي، بأنها “الأكثر جدية” بخصوص الصحراء المغربية.

وأكد بيان الديبلوماسية المغربية إنها “تثمن عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تضمنتها الرسالة التي وجهها إلى الملك محمد السادس، رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز”. مضيفة أن المواقف الجديد“يتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة بهدف الانخراط، بشكل مستدام، في شراكة ثنائية في إطار الأسس والمحددات الجديدة التي تمت الإشارة إليها في الخطاب الملكي في 20 غشت الماضي”.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية قد نشرت خبرا، تشير فيه، أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد وجه رسالة إلى الملك محمد السادس، تذهب فيه ” أن بلاده تعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”، مشددة على أن  “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button