‏آخر المستجداتالمجتمع

بنكيران: تأجيل أخنوش تقديم حصيلة حكومته للنواب بسبب مباراة قدم يوقعه في الهشاشة

(كش بريس/خاص) ـ قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن رئيس الحكومة لم يجد أي شيء خاطئ في المعطيات التي تقدم بها الحزب في ندوته الصحفية الأولى حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، منتقدا في هذا السياق تأجيل أخنوش عرض حصيلته الحكومية إلى موعد لاحق كما أعلن حينها.
وأكد بنكيران في كلمة افتتاحية لندوة صحفية، خصصت لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، اليوم السبت بالرباط، أن هذا التأجيل لم يرضينا، لأنه يبين أن رئيس حكومتنا “هش”. مشددا على “في جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية بمجلس النواب، صرح بأن سيختصر كلمته لأجل تمكين المواطنين من متابعة مقابلة لكرة قدم، مؤكدا أن هذا لم يعجبنا، ويعطي صورة سلبية عن مؤسسة رئاسة الحكومة”.
وأبرز الأمين العام للمصباح، أن حزبه ليس له أي عداء لرئيس الحكومة، وإن كان هو من بادر الحزب بالسوء، ومن ذلك ما وقع خلال “البلوكاج” الشهير، وما تلاه، لأنه هو من خطط له بشكل أو بآخر، وقام بتنفيذه. مضيفا، نحن جئنا بنفس جديد للتعامل معه، وعبرنا عن أملنا في أن ينجح، وأن يقوم بأشياء لصالح البلاد، لأن في ذلك نجاح للمغرب”، وأضاف نفس المتحدث، أنه “تَبين أنه يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات، سواء منها الشخصية أو من المال العام أو من جهات أخرى”.
وشدد الأمين العام أن رئيس الحكومة لم يفهم أن القضية هي قضية سياسة وليست قضية عطاء مالي، منتقدا في هذا الصدد عدم حديثه مع المواطنين بوضوح وصراحة، ومن ذلك وعده بتوفير مدخول كرامة لمن تجاوز 65 سنة، مؤكدا أنه كان يجب أن يعتذر للمواطنين عن عدم وفائه بهذا الوعد أو على الأقل أن يصارحهم بحقيقة الوضع.
وخاطب بنكيران أخنوش بالقول: “اقرأ التاريخ، وستعرف أن التاريخ يعطي أهمية كبيرة لمن يتصرف بالعدل والصدق والصراحة والإيثار، وليس لمن يعطي المال”.
من جهة أخرى، أكد بنكيران على أن المغرب هو في بشكل عام دولة جيدة ومستقرة، لكن المجتمع لا يشعر بالارتياح، مشيرا إلى وجود جهات ترفض الراحة النفسية للشعب المغربي، لكي تبقى لها مبررات للضغط وغيرها، معتبرا أن هذا الوضع يقلقه.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button