‏آخر المستجداتبقية العالم

إرجاء تنظيم منتدى دافوس بسويسرا إلى منتصف 2022 بسبب فاجعة انتشار متحور أوميكرون

قال بلاغ لمنتدى دافوس (ملتقى رجال السياسة والأعمال الاقتصادي العالمي السنوي)، إنه تم إرجاء دورة الموسم الذي كان مقررا في المنتجع السويسري الجبلي في يناير، إلى منتصف 2022، جراء “الضبابية المحيطة بانتشار أوميكرون” المتحور الجديد من فيروس كورونا.

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية، فإنه سبق إلغاء المنتدى الذي كان يجمع في الماضي نحو ثلاثة آلاف من رجال الأعمال والمفكرين السياسيين وقادة الدول العام الماضي بسبب كوفيد-19.

وقبل شهر من موعد ملتقى رجال السياسة والأعمال في العالم بدافوس، منتجع التزلج السويسري، قال منظمو الاجتماع إنهم قرروا تأجيله في ضوء استمرار الضبابية المحيطة بانتشار “أوميكرون” المتحور الجديد من فيروس كورونا، وأضافوا أنهم قرروا تنظيمه في “أوائل الصيف”.

وسبق أن أُلغي منتدى دافوس، الذي كان يجمع في الماضي نحو ثلاثة آلاف من رجال الأعمال والمفكرين السياسيين وقادة الدول، العام الماضي بسبب كوفيد-19. واستضاف الحدث السنوي، الذي يرجع تاريخ تنظيمه لعام 1974، على مر السنين شخصيات منها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والصيني شي جينبينغ والناشطة الشابة المدافعة عن البيئة غريتا تونبرغ ونجم موسيقى الروك الأيرلندي بونو.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button