‏آخر المستجداتمال وأعمال

اتصالات المغرب تعلن عن ارتفاع معاملاتها خلال نصف العام بنسبة 4,7%

(كش بريس/خاص) ـ سجلت “اتصالات المغرب”، خلال نصف السنة ارتفاع رقم معاملاتها الموحد بنسبة 4,7%، وذلك بفضل نمو عائدات أنشطة فروع “Moov Africa” التي بلغت 8,5+%”، و”نمو قوي في رقم معاملات الأنترنت النقال (28,3%) وMobile Money (11,8%) على مستوى الفروع Moov Africa”، و”انخفاض رقم معاملات ADSL بنسبة 12,4% نظرا لتراجع عدد الزبائن، الذي عوضه ارتفاع رقم معاملات الألياف البصرية FTTH في المغرب”.

وقال بلاغ للشركة أنه تم تسجيل “انخفاض عائدات الأنترنت النقال بنسبة 2,5% في المغرب”، و”ارتفاع الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بنسبة 4,5%، بفضل تحسنها بنسبة 9,3% على مستوى الفروع Moov Africa”، و”نمو النتيجة الصافية المعدلة-حصة المجموعة-بنسبة 2,3%”.

وأكد ذات المصدر، على أن “الاحتفاظ بتوقعات سنة 2023، في محيط وسعر صرف ثابتين”، جعل من “رقم المعاملات مستقر”، و”الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مستقرة”، بالإضافة إلى ”استثمارات تقدر بحوالي 20% من رقم المعاملات بدون احتساب الترددات والتراخيص”.

وأوضحت الشركة، أنها أنهت النصف الأول من سنة 2023 بنتائج تجاوزت أهدافها، حيث واصلت الزيادة في رقم معاملاتها، مما يثبت صلابة أسسها وقدرتها على مواجهة الضغوط التنافسية المتزايدة على مستوى أسواق تواجدها”. مبرزة أن استراتيجيتها تستند إلى “سعيها إلى تحقيق القيمة، سواء في المغرب أو على الصعيد الدولي، على جودة شبكاتها وخدماتها وتلبية متطلبات زبائنها، مما يمكنها من الحفاظ على ريادتها في سياق مليء بالتحديات”، وكذا “التحكم في مستوى التكاليف ساهم في تحقيق ربحية عالية”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button