‏آخر المستجداتالمجتمع

“البشير” تحتضن حملة تحسيسية وورشة حول السلامة الطرقية بمراكش

  تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية؛ وبحضور ودعم السيد الساحي الفاطمي رئيس مركز تسجيل السيارات بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بمراكش؛ وفي إطار المشروع المتعلق بالحياة المدرسية؛ نظمت مؤسسة البشير بمراكش بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ حملة تحسيسية بالسلامة الطرقية، استفاد منها تلاميذ المؤسسة نظريا وتطبيقيا، حيث عرفت الصبحية في بدايتها تحية العلم على إيقاع النشيد الوطني، وإلقاء كلمات افتتاحية. كما تم بالمناسبة، تقديم أناشيد حول السلامة الطرقية.

smart

ثم انطلقت الورشات النظرية التي تمحورت حول الترشيد والتوعية الطرقية، لتنطلق الورشات التطبيقية حول السلامة الطرقية أطرها عدد من المؤطرين الأكفاء المختصين في هذا المجال على صعيد جهة مراكش أسفي منهم السيدات والسادة: مصطفى ولد مو، ولبنى التاغي وعبد اللطيف اغوليد؛ وعلية ازويتا، ومصطفى بلالي، وطارق أخشون،

smar

قصد إكساب المتعلمات والمتعلمين المهارات الحياتية اللازمة لمواجهة مختلف الحالات المرورية، باعتماد مجموعة من الوسائل اللوجستيكية، وذلك نظرا للدور الإيجابي الذي تلعبه التربية على السلامة الطرقية بالوسط المدرسي. وقد خلفت هذه الورشات نتائج إيجابية معرفيا وممارساتيا، إذ تعرف التلاميذ على قواعد السلامة المرورية والكيفيات التي تقي من مخاطر الطريق من خلال ممارسة تطبيقية لمختلف أشكال المرور، بتوظيف العلامات المرورية، والإشارات الضوئية، وقواعد استعمال الدراجات وعبور ممرات الراجلين.  

  وقد شهد برنامج هذه الصبحية الموافق ل 17 فبراير 2022 عرض لوحات تشكيلية حول السلامة الطرقية من إبداعات التلاميذ ومجسمات ومجلات حائطية. وتم في الآن نفسه عرض أشرطة حول السلامة الطرقية، ومناقشتها لترشيد التلاميذ بأهمية الحفاظ على قانون السير، وتفادي المخاطر التي تترتب عن عدم الاهتمام أو اللامبالاة، كما تم تنظيم مسابقة في هذا الإطار لفائدة التلميذات والتلاميذ، وتم توزيع شواهد مدرسية على الفائزين في المسابقات.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button