‏12 ‏جهةالمجتمع

الخبير الأممي ديفيد أشورين يحاضر في “منابر مراكش” بجامعة القاضي عياض

في إطار سلسلة محاضرات “منابر مراكش”، تستضيف جامعة القاضي عياض الخبير الدولي في مجال التخطيط التربوي الدكتور ديفيد أشورين، حيث سيلقي محاضرة تحت عنوان”مساهمة الجامعات في التعلم مدى الحياة : الخبرات والتحديات ووجهات النظر.” وذلك يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 على الساعة السادسة. بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، مدرج المختار السوسي.

وتندرج هذه المحاضرة في إطار دورة 2021/2022 لسلسلة محاضرات “منابر مراكش” التي أضحت واحدة من المواعيد ذات البعد العالمي في جامعة القاضي عياض، حيث ترحب بالشخصيات البارزة من العالم العلمي والثقافي وتعتبر الجامعة هذه التظاهرة أساسية لتعزيز التأثير الثقافي والفكري لجامعة القاضي عياض في محيطها.

جدير بالذكر، أن المحاضر ديفيد أتشوارين هو مدير معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، وهو المنصب الذي تم تعيينه فيه في أبريل  2018.

وقد سبق له أن ترأس قسم سياسات التعلم مدى الحياة وأنظمة الحياة في اليونسكو، حيث أشرف على سياسات التعليم والتعليم العالي والمهني وتعليم الكبار والتدريب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وقبل انضمامه إلى اليونسكو، كان السيد أتشوارين مسؤولا عن الوكالة الوطنية لتطوير التعليم مدى الحياة التابعة لوزارة التعليم . ومنسق مشروع مع وزارة المالية الفرنيسة وخطة سانت لوسي الفرنسية.

والسيد أتشوارين حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة باريس الأولى بانتيون سوربون.

وقبل توليه مهامه في مقر اليونسكو، عمل السيد ديفيد أشورين في معهد اليونسكو الدولي للتخطيط التربوي UNESCO IIEP  .

كما أجرى برامج البحث وبناء القدرات في مجاالت التخطيط التربوي والتعلم مدى الحياة والتدريب التقني والمهني والتعليم العالي

‏مقالات ذات صلة

Back to top button