‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

الداخلة تحتضن مؤتمرا علميا وطنيا حول جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري

 أعلنت الجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، عن تنظيمها للمؤتمر الوطني الـ30 ابتداء من 28 يونيو الجاري وإلى غاية 02 من يوليوز 2022 بمدينة الداخلة، وذلك بمشاركة حوالي 180 طبيبا اختصاصيا من قطاعات جامعية عمومية وخاصة من المغرب والخارج.

وينظم هذا اللقاء بالموازاة مع المؤتمر الثاني عشر للجمعية المغربية لجراحة العمود الفقري والنخاع الشوكي، والنسخة الثالثة عشر من الدورة الدولية للاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الدماغ والأعصاب والعمود الفقري للمركز المرجعي بالرباط لأطباء جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري الشباب الأفارقة.

ويعرف هذا اللقاء العلمي مشاركة خبراء مغاربة وأجانب لمناقشة العديد من المواضيع الراهنة وتجارب مختلف المؤسسات الاستشفائية الجامعية في علاج الأمراض المتعلقة بجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري.

وتطمح هذه الدورة، المنظمة تحت شعار “جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري: الواقع والاتجاهات المستقبلية”، إلى أن تشكل منصة لتعزيز تبادل المعرفة والمعلومات والتجارب والخبرات بين المتخصصين في هذا المجال، والانفتاح على أحدث الابتكارات التكنولوجية والممارسات الحالية على المستوى الدولي في مجال فحص وعلاج أمراض الدماغ والأعصاب والعمود الفقري.

يشار إلى أن المؤتمر سبقه تنظيم النسخة الثالثة عشر للمركز المرجعي بالرباط، يومي 28 و29 يونيو الجاري، لتكوين جراحي الدماغ والأعصاب الشباب الأفارقة، المعتمد لدى الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الدماغ والأعصاب والعمود الفقري.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء العلمي، يهدف بالساس إلى تعزيز وتقوية التبادل بين ممثلي البلدان المشاركة، وتقوية التعاون جنوب – جنوب، ودعم إشعاع المغرب كرائد في مجال جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري في إفريقيا.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button