‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

الداخلة: تنظيم منتدى دولي حول “إفريقيا الابتكارات والسياسات الوطنية والتعاون الإفريقي”

تحت شعار “إفريقيا الابتكارات والسياسات الوطنية والتعاون الإفريقي”، يلتئم بمدينة الداخلة في الفترة من 5 إلى 7 دجنبر المقبل ، الاجتماع الثالث لمنتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الكبرى، التي يرعاها الملك محمد السادس، بمشاركة جمعيات وطنية للذكاء الاقتصادي من إفريقيا الناطقة بالإنجليزية والبرتغالية والفرنكفونية، وفاعلين مؤسساتيين وخبراء أفارقة وغير أفارقة يشتغلون على إفريقيا، في إطار تسليم جائزة إفريقيا للبحث في الذكاء الاقتصادي لأفضل الكتب، وأطروحات الدكتوراه والماستر التي أنجزها مؤلفون وطلبة الدكتوراه أفارقة.

ووفق بلاغ للمنتدى المشرف على التنظيم، فإن برنامج هذا الحدث، الذي يأتي تحت إشراف الجامعة المفتوحة بالداخلة، سيشهد توقيع اتفاقيات شراكة تهم تعزيز القدرات الإفريقية في مجال الذكاء الاقتصادي، وانخراط جمعيات وطنية جديدة من مالي والكاميرون وبوركينا فاسو في منتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي.

كما سيشهد اللقاء توقيع اتفاقيتي شراكة ، الأولى مع الجمعية الدولية لمهنيي الذكاء الاقتصادي ، ومقرها الولايات المتحدة ، والثانية مع الأكاديمية الفرنسية للذكاء الاقتصادي ومقرها باريس ، وذلك في إطار علاقات التعاون الدولي للمنتدى.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button