‏آخر المستجداتقضايا العدالة

اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تستحدث منصة إلكترونية للتدريب

 أعلنت اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه، التابعة لمصالح وزارة العدل عن إحداث منصة افتراضية للتدريب حول الاتجار بالبشر لفائدة الفاعلين المؤسَّسِيين المعنيين وكذا فعاليات المجتمع المدني الناشطة في هذا المجال.

ويأتي استحداث هذه المنصة التكوينية الافتراضية بشراكة مع المنظمة العالمية للهجرة، أحدثت، حسب بيان إخباري، تتوفر “كش بريس” على نظير منه، “في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة في مجال دعم وتعزيز القدرات الفاعلين في المجال وتعزيز آليات التحسيس والتوعية بهذه الظاهرة”.

وأوضح البيان ذاته، أن المنصة تستهدف المساعدين الاجتماعيين ومفتشي الشغل وممثلي إنفاذ القانون، فضلا عن منظمات المجتمع المدني الناشطة في المجال، وكذا أي شخص آخر مهتم من أجل تعميق معرفتهم بالموضوع”.

وتشمل المنصة ثماني وحدات تدريبية تفاعلية، تمت إتاحتها وفتحها في وجه العموم مجانا، متحدثة تقترح باللغتين العربية والفرنسية، مضيفة أن الاستفادة من خدمات المنصة تتم عبر التسجيل فيها، لتتبع مضامين الوحدات التدريبية بشكل يراعي التدرج، مع اجتياز اختبارات تقييمية قبل الحصول على شهادة التدريب عند نهايته واجتياز الاختبار النهائي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button