بقية العالم

المبادرة المغربية للدعم والنصرة تنتقد زيارة رجال الأعمال المغاربة لإسرائيل

 استنكرت هيئة المبادرة المغربية للدعم والنصرة، المناهضة للتطبيع، زيارة وفد من رجال الأعمال والمال المغاربة لإسرائيل، بينهم رؤساء مؤسسات مالية عمومية.

ولم يفت الهيئة إدانتها لتوقيع اتفاقيات بين شركة الخطوط الملكية المغربية ونظيرتها في الكيان، سبقتها دعاية ونشر إعلانات من طرف (لارام) في شوارع الدار البيضاء حول رحلات بين الدار البيضاء وتل أبيب.

وأبرزت المبادرة في بيانها، أن ما يجري هو “إساءة بالغة لتاريخ المغرب المجيد في نصرة فلسطين والدفاع عن الأقصى، وطعنة جديدة في ظهر أهلنا في حي الشيخ جراح والقدس وفي غزة المحاصرة، في ظل الانتهاكات التي يتعرض لها أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم”.

وكانت لارام قد وقعت الاثنين بتل أبيب، اتفاقية تتعلق بتقاسم الرموز، مع شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية (العال). حيث ستوفر هذه الاتفاقية لزبناء الشركتين إمكانيات أوفر لاختيار مواعيد الرحلات، والرحلات الرابطة بين كل من مراكش والدار البيضاء وتل أبيب، إضافة للربط بين شبكتي الشركتين، والتي من شأنها توفير ربط سلس بين مختلف الوجهات عبر إمكانية تسجيل المسافرين والأمتعة بين نقطة الانطلاق والوجهة النهائية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button