‏آخر المستجداتفنون وثقافة

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يشارك في معرض الكتاب بالرباط ببرنامج موضوعاتي مكثف (البرنامج كاملا)

بمقاربة تواصليى دامجة، وتحت شعار “السلطة القضائية في خدمة المواطن”، أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضاية بالمغرب، عن البرنامج التواصلي خلال أشغال الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، ما بين 02 إلى 12 من يونيو 2022 بالرباط.

ووفق مطوي البرنامج، الذي توصلت “كش بريس” بنسخة منه، فإن الافتتاح الرسمي للبرنامج التواصلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، سينطلق يوم الخميس 02 يونيو الجاري، فيما تبتدأ اللقاءات التواصلية برواق المجلس، يوم الجمعة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، بمحاور حول التعريف باختصاصات المجلس الأعلى، بتأطير من السيد مصطفى الأبزار الأمين العام للمجلس، بعنوان “المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية”، ثم السيد أحمد الغزلي عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، بتنسيق الأستاذين عبد العتاق فكير وحسن فتوخ.

*يوم السبت 04 يونيو الجاري، في الساعة الثالثة بعد الزوال، سيلتقي رواد المعرض، مع عرض حول “دور المجلس الأعلى للسلطة القضائية في تكريس الأخلاقيات القضائية”،من تأطير السادة: محمد زوك وحسن الحضري والحبيب عنان.

*يوم الأحد 05 يونيو الجاري، عرض في موضوع”المجلس الأعلى للسلطة القضائية والأمن العقاري” من تأطير السيادة محمد ناجي شعيب، وأحمد دحمان، ومحمد جناح، وسمير أيت أرجدال، ونبيل بنعلي.

*يوم الإثنين 06 يونيو الجاري، عرض حول ” المجلس الأعلى للسلطة القضائية وضمانات المحاكمة العادلة” من تأطير السادة: محمد بنحمو، وحسن البكري، وهشام الهيدوري، وحسن السعداوي.

كما سيتم إلقاء عرض آخر، بعنوان “ضمانات القاضي واستقلال السلطة القضائية” من تأطير السيد يونس الزهري.

*يوم الثلاثاء 07 يونيو الجاري، عرض حول “دور القضاء التجاري ورقمنة الاجراءات في تشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية”، من تأطير السادة: سعيد السعداوي، وخديجة بنجلون، وعبد الواحد الصفوري.

*يوم الأربعاء 08 يونيو الجاري، موضوع حول “دور القضاء الاداري في حماية الحقوق والحريات”، من تأطير السادة: نعناني عبد السلام، ورضا التايدي، وشوقي العزيزي.

كما تلقي السيدة أمينة المالكي عرضا حول “الطعن في مقررات المجلس الأعلى للسلطة القضائية”.

*يوم الخميس 09 يونيو الجاري، عرض حول “دور القضاء في تكريس الامن الاجتماعي” من تأطير السيدات/دة: مليكة ابن زاهر، وفاطمة بنسعيد، العربي عجاجي، وبشرى الإدريسي.

*يوم الجمعة 10 يونيو الجاري، عرض حول” القضاء والأمن الأسري” من تأطير السيدات/ة: عمر لمين، ولطيفة توفيق، ونادية مزاوير، وبناصر بندعيجو.

وتنتهي أنشطة المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، يوم السبت 11 يونيو 2022، بموضوع تحت عنوان “مساهمة المجلس الأعلى للسلطة القضائية في تنزيل النموذج التنموي الجديد من خلال المنصة الرقمية لقرارات محكمة النقض”، من تأطير السادة: حسن فتوخ، ورشيد وظيفي، وعبد الحكيم الحكماوي، فريد الباشا، وهلال تاركو الحليمي.

نشير إلى أن كل العروض الخاصة بأنشطة المجلس الأعلى للسلطة القضائية، تجري برواق المجلس ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button