‏آخر المستجداتالمجتمع

المجلس الجماعي بمراكش يزيل اللوحة التعريفية لموقف السيارات بمنتزه مولاي الحسن بعد الاحتجاج عليها

(كشبريس/خاص) ـ علمت “كشبريس” من مصادر مطلعة، أن مصالح المجلس الجماعي لمراكش، أزالت زوال يومه الأحد اللوحة التعريفية المتبتة في مدخل منتزه مولاي الحسن، والتي فاجأت مرتادي المنتزه بتضمينها تعريفة جديدة لموقف السيارات، ناهزت 5 دراهم للساعة الواحدة.

وكانت “كشبريس” قد نشرت خبرا صباح اليوم فور توصلها بشكايات من مواطنين اتصلوا بالموقع، كما أن مدونين تداولوا مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عودة فوضى زيادات التعريفة إياها في المنتزه، بعد أن فوجئوا بفرض قيمة 5 دراهم عن كل ساعة للاستفادة من موقف السيارات المخصص لهذه الغاية.

وقال موقعنا في ذات المقال، أن مصالح المجلس الجماعي لمراكش، سارعت إلى تتبيت لوحة التعريفة الجديدة، وهي تتضمن قيمة التوقف مخالفة مع قيمة التعريفة العامة التي سبق وأقرتها في عموم تراب المدينة الحمراء، والتي لا تتجاوز درهمين نهارا وأربعة دراهم ليلا.

واحتج مدونون سريعا، على انقلاب وتناقض قرارات المجلس، وانتفاء صفتها القانونية والمرجعية، معتبرين ذلك خروجا عن المألوف الوطني والانتقال إلى مجانية التوقف، كما هو الشأن بالنسبة للعديد من المدن السياحية الكبرى، كمدينة آكدير مثلا.

يشار إلى أن هيئة التحرير حاولت الاتصال بمصالح المجلس الجماعي لتبيان أسباب إزالة اللوحة التعريفية بعد تتبيتها، ومدى قانونية ذلك، لكن دون جدوى.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button