‏آخر المستجداتالمجتمع

المحامون غاضبون من وزير العدل ويطالبون برحيله في وقفة تاريخية بالرباط

نفذت هيئات ومنظمات المحامين بالمغرب، الوقفة الاحتجاجية التي سبق وأعلن عنها، اليوم الجمعة أمام وزارة العدل ، تنديدا بما وصفوه بتسريب مسودة مشروع القانون المنظم لمهنة المحاماة.

وحج المئات من حاملي البدلة السوداء، من كل جهات المملكة، مستنكرين مضامين ما جاء في المسودة المشروع، معتبرين ذلك نوعا من الديكتاتورية والشطط في استعمال السلطة، من قبل وزير العدل.

وهتف المحامون بعبارات الشجب والتنديد، متناوبين على إلقاء كلمات كلها انتقاد وحسم في الرفض للمسودة، التي اعتبروها شكلا من اشكال المس باستقلالية المهنة وحصانة الدفاع، معتبرين إياها نوعا من التراجعات الكبيرة وضربا للمكتسبات، مطالبين بسحبها وإقرار قانون يستجيب للمطالب.

ورفع المحامون للافتات دالة، كتبت عليها عبارات تنحو الاستعداد للصمود والمواجهة، مطالبين الوزير بالرحيل والمحاسبة، داعين في الوقت نفسه، إلى ضمان استقلالية المحاماة والانخراط في إشراك صاحب البدلة الشريفة، في الحوار المطلوب قبل إقرار نظام قانوني للمحاماة، منصف وعادل وعقلاني.

جدير بالذكر، أن جمعية هيئات المحامين ونقابة المحامين و فيدرالية جمعيات المحامين الشباب، دعوا إلى هذه الوقفة تحت شعار “المحاماة نضال مستمر من أجل الاستقلالية والحصانة والولوج المستنير للعدالة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button