‏آخر المستجداتفنون وثقافة

وكالة بيت مال القدس الشريف تطلق أسبوع مسرح الطفل المقدسي

انطلقت أول أمس الاربعاء بمسرح “الحكواتي” بالقدس، فعاليات “أسبوع مسرح الطفل”، بتمويل من وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد توقف امتد لسنتين بسبب تفشي جائحة كوفيد – 19.

ويشتمل أسبوع مسرح الطفل على عروض الشارع، ومسرحيات الأطفال ومسرح العرائس، وحلقات التسلية والترفيه، التي ينشطها، كل مساء، فنانون مقدسيون، بعد فترات الدوام المدرسي.

ويندرج هذا العمل، في إطار أنشطة نادي “أطفال من أجل القدس”، الذي أقامته الوكالة تجسيدا لاهتمامها بفئة الأطفال، ويُعنى بالبرامج والأنشطة الموجهة لهذه الشريحة من المجتمع المقدسي.

وتميز حفل الافتتاح، الذي حضره وائل أبو عرفة، رئيس مجلس إدارة مسرح الحكواتي، وإسماعيل الرملي، منسق برامج ومشاريع الوكالة في القدس، بعرض مسرحية “بينكي وبرين”، وهي مسرحية تربوية تتناول موضوع الحفاظ على البيئة ومسؤولية الطفل عن ما يجري من حوله.

ثم استمتع الأطفال بمجموعة من الأغنيات الهادفة من التراث العربي من بينها أغاني لمجموعات مغربية، عربون تقدير لاهتمام المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بالحياة الثقافية والفنية في المدينة المقدسة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button