‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

المغرب يشرع في عمليات تطوير وصيانة وإعادة بناء طائرات بشراكة أمريكية وبلجيكية

وقعت المملكة المغربية ممثلة في السيد عبد اللطيف اللوديي الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وشركة لوكهيد مارتن الأمريكية اتفقا استراتيجيا يهم بناء وحدة صناعية تحمل اسم MAINTENANCE AERO MAROC (MAM) على مساحة 15000 متر مربع سيتم تدبيرها من طرف شركة SABENA هدفها إجراء عمليات الصيانة و التطوير و إعادة البناء لطائرات الاف16 و C130 هيركلوس و غيرها من الطائرات التابعة للقوات الملكية الجوية و دول أخرى.

الوحدة التي ستنطلق بها الأشغال هذه السنة ستكون بالقرب من قاعدة بنسليمان الجوية. وهي وحدة خاصة بعمليات تطوير، صيانة وإعادة بناء طائرات الاف16 و السي130 و أنواع أخرى من الطائرات و المروحيات، وهو أول مشروع يتم إنجازه في إطار القانون الجديد المؤطر للصناعات العسكرية بالمملكة.

ويأتي المشروع من أجل مواكبة القوات الملكية الجوية والقوات الجوية للدول الصديقة من أجل الحفاظ على اعلى درجات الجاهزية لأساطيلها الجوية، و كذا نقل التكنولوجيا و خلق مناصب شغل عالية الكفاءة بالمغرب.

جدير بالذكر أن المصنع يأتي في إطار اتفاق شراكة استراتيجية وقع اليوم بين المملكة المغربية، وشركة لوكهيد مارتن الأمريكية ومجموعة بلوبيري البلجيكية.

و سيمكن هذا المشروع من خلق 300 منصب شغل قار، حيث ستمتد الوحدة على مساحة 15000 متر مربع و ستقوم بتسييرها شركة MAINTENANCE AERO MAROC MAM التي هي نتاج شراكة بين المغرب و مجموعة بلوبيري البلجيكية و فرعها سابكا بالمغرب.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button