‏آخر المستجداتمال وأعمال

بريطانيا تستثمر في إنتاج الغاز بالمغرب .. قرض بقيمة 3,25 ملايين دولار قابل للتحويل

(كش بريس/خاص) ـ أعلنت شركة “إس دي إكس إنرجي” (SDX ENERGY)، التي تتوفر على خمسة تراخيص للتنقيب عن الغاز في مناطق متفرقة بالمغرب، بنسب استغلال تفوق 70 بالمائة، عن حصولها على تمويلات إجمالية بقيمة 3,25 ملايين دولار لتعزيز إنتاجها من الغاز في المغرب، وذلك تمويل تسريع إنتاجها للغاز .

وأوردت الشركة البريطانية، في بيان لها، أن الاتفاق المنجز مع “Aleph Finance” نص على منح قرض قابل للتحويل، بقيمة 3.25 ملايين دولار، مؤكدة في الوقت نفسه، على أنه “تم سحب مبلغ أولي قدره 2 مليون دولار من مبلغ التمويل الإجمالي بغرض استخدامه على الفور في تقليص وتقليل الديون المستحقة لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والأداء لفائدة مُقدّمي الخدمات الحيوية لتسريع حملة التنقيب بالمغرب ولأغراض عامة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الاتفاق سيتيح للشركة المعنية “التقدم في إستراتيجيتها للتحول والانتقال الطاقي، ومواصلة بيع أصولها المصرية بهدف تقديم قيمة للمساهمين، ما سيسمح لها بتعزيز وتكريس حضورها في السوق المغربية لمباشرة أعمال التنقيب عن الغاز وإنتاجه.

وذكر البيان أن هذا القرض يُعتبر “غير مضمون، ويمكن تحويله في أي لحظة من قبل المُقرِضين، كما أنه قابل للتعويض بعد سنة من سحب مبلغ القرض”.

وأوضح دانيال غولد، المدير العام للشركة سالفة الذكر، بهذا الخصوص، أن “ رؤيتنا لشركة “SDX” تتمثل في أن نصبح المزوّد الرائد للطاقة في المغرب، حيث نقدم حلولا مشتركة للغاز والطاقة المتجددة لقاعدة زبائننا الحالية والمتنامية”، مضيفا أن الشركة تتمتع بموقع فريد للاستفادة من وجودها الطويل والبنية التحتية في المغرب لتنفيذ هذه الرؤية. ومن أجل تحقيقها، ستصل الشركة إلى سوق رأسمال أوسع للمشاريع المتجددة، التي يمكن تمويلها على أساس مستقل”، يخلص المسؤول عن الشركة، بالإضافة إلى أن “حملة حفر جارية لزيادة الإنتاج المغربي على ارتفاع أسعار الغاز”، مشيرة إلى “استكشاف فرص تكميلية لتحويل الطاقة مع شركاء التمويل الذين يستفيدون من البصمة المغربية الحالية”، يقول المتحدث عينه.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button