‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

بنسعيد يطلق رسميا البرنامج الوطني للتخييم 2022 “عطلة للجميع”

بمشاركة أكثر 65 في المائة من الجمعيات الوطنية والجهوية، و25 في المائة من الجمعيات المحلية، بالإضافة إلى تخصيص نسبة 10 في المائة لفائدة المؤسسات الاجتماعية، تجري هذه السنة عودة متجددة للبرنامج الوطني للتخييم 2022 “عطلة للجميع”، من قبل وزارة الثقافة والشباب والتواصل بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم .

وفي هذا الإطار وقعت وزارة الثقافة والشباب والتواصل، يومه الجمعة بالرباط اتفاقية شراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم في إطار التعاون من أجل تنزيل البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع 2022”.

وأوضح وزير الثقافة والشباب والتواصل، في كلمة له بالمناسبة أن “الوزارة تهدف إلى إعطاء الأولوية للشباب والأطفال، خاصة في ما يتعلق بإدماجهم الاجتماعي والاقتصادي عبر خلق فرص تلبي حاجياتهم، تنفيذا للتوجيهات الملكية”. مضيفا أن “هناك تنسيقا بين القطاعات المعنية للحفاظ على الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الجائحة، وفي الوقت نفسه التجاوب مع متطلبات المستفيدين”، مؤكدا أن “مجموعة من المخيمات سيتم فتحها لأول مرة، وستعرف تجديدا على مستوى البرنامج والأنشطة”.

وأكد بنسعيد في ذات الصدد على أن “رهانات التنمية الحقيقية تجد مدخلها في ما تقدمه المخيمات من برامج وقائية وأنشطة ذات وقع تربوي، بعيدا عن كل فكر هدام وثقافة مغرضة؛ كما أنها بفضل ما راكمته من تجارب تربوية خلال ما يزيد عن مائة سنة، وما واكب ذلك من تعاقب للأجيال، أضحت تشكل جزءا من الرأسمال اللامادي الذي تجب صيانة مكتسباته وتحصينه ضد كل الأساليب والممارسات التي قد تعبث بأهدافه وقيمه النبيلة”. مشددا على أن “إطلاق هذا البرنامج يتصادف وإطلاق عدد من الأوراش الحكومية الموجهة إلى الشباب، من ضمنها برنامج ‘أوراش’ الذي يستهدف إحداث فرص شغل للشباب وخلق 250.000 فرصة عمل لمدة سنتين”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button