‏آخر المستجداتالمجتمع

تاسلطانت تغلي بسبب ازدياد العشوائيات.. وقائد المنطقة في خبر كان

 (كش بريس/خاص) ـ أفاد مصدر مطلع، أن قائد منطقة تاسلطانت الواقعة بالنفوذ الترابي لعمالة مراكش، قد تم توقيفه بعد رفع تقرير لمصالح وزارة الداخلة، تتعلق بملفات مرتبطة بانتشار البناء العشوائي .

وحسب مصادر متطابقة، فإن قرار التوقيف جاء على خلفية توصل عامل الإقليم والي الجهة، بشكايات من طرف مواطنين وهيئات حقوقية، تتهمه بالوقوف وراء تنامي بناءات عشوائية غير مرخصة بالمنطقة.

واستناداً إلى ذات المصادر، فقد تم تكليف خليفة لممارسة نفس المهام، في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية في حق الموقوف.

من جهته، لازالت الشكايات المتعلقة بتغول مسؤول العناصر المساعدة بملحقة الشريفية، حيث تستمر عملياته في التغاضي عن المخالفات البنائية وابتزاز الوسطاء ، مثار استغراب من قبل الساكنة والنشطاء الحقوقيين.

وكانت العديد من المواقع الإلكترونية المحلية، قد نشرت سابقا إقدام مسؤول العناصر المساعدة على استئناف ممارساته رغم الشكايات الواردة بحقه، متجاوزا بذلك كل التكهنات التي كانت تنتظر نفس مصير رجل السلطة السابق ذكره.

للإشارة فإن منطقة تاسلطانت والشريفية عرفتا خلال السنوات الأخيرة، انتشارا كبيرا للعشوائيات بشكل غير مسبوق، ما سرع بتوقيف ثلاثة قياد وعديد من أعوان السلطة، وهو ما يؤشر على استمرار النزيف.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button