‏آخر المستجداتالمجتمع

تدخلات اجتماعية واقتصادية مهمة لمؤسسة OCP في النسيج المجتمعي(2021)

سجلت مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، خلال العام المنصرم، استفادة حوالي 77 ألف شخص من العمل الذي قامت به، عن طريق 160 مشروعا في مجال الابتكار المستدام.

ووفق معطيات نشرتها المؤسسة لعام 2021، فإن التدخل شمل توفير 3 آلاف و600 منحة دراسية، واحتضان 26 مدرسة جديدة ليصل العدد إلى 60 مدرسة بحوالي 30 ألف تلميذ وتلميذة، بالإضافة إلى مواكبتها 600 تعاونية وتكوين أكثر من 400 امرأة وخلق ثلاثة مراكز للتكوين خاصة بالنساء، كما تلقت المؤسسة 30 مشروعا في إطار صندوق التنمية المستدامة.

وأوضحت مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، أن أنشطة التحسيس بخصوص التدبير المستدام للتربة، في إطار الفلاحة المستدامة والمندمجة، شمل 8 آلاف و200 فلاح من بنغلاديش؛ منهم ألفان و376 امرأة.

كما تم توزيع 9 آلاف علب معدات الوقاية في الهند، واستفادة 7 آلاف و508 أشخاص من الحملات التحسيسية، وذلك في إطار المساهمة في محاربة فيروس كورونا المستجد،

جدير بالذكر، فإن مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، تعتبر جمعية ذات أهداف غير ربحية معترف لها بالمنفعة العامة منذ سنة 2012، وهي فاعل اجتماعي له وزنه في المغرب وفي الخارج، باهتمامها بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للسكان.

وتعمل مؤسسة الأعمال الاجتماعية والتنمية البشرية في المناطق التي تشتغل فيها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وتهتم بالمجتمعات المحتاجة في البلدان الإفريقية والآسيوية. وتهتم المؤسسة بدعم الصمود أمام التغيرات المناخية وحماية التنوع الطبيعي ودعم البحث والتنمية ونقل المعارف للاستجابة للحاجيات الاجتماعية الجديدة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button