‏آخر المستجدات‏المرأة وحقوق الانسان

حقوقيات بمراكش يطلقن مشروعا موسيقيا تحسيسيا “باراكا” من العنف ضد النساء

التأمت أمس الأربعاء بمراكش، الندوة الصحفية التي نظمتها فيدرالية رابطة حقوق النساء جدهة مراكش آسفي، وجمعية كورارا للفنون والثقافات، وذلك في إطار إطلاق مشروع “باراكا” : شباب ضد العنف”، من خلال إصدار مشروع موسيقي تحسيسي حول ظاهرة العنف ضد النساء وتطبيق هاتفي يهدف إلى توعية النساء ضحايا العنف.

وناقشت الندوة الصحفية، التي حضرتها وسائل إعلام محلية ووطنية، مجموعة من قضايا تتعلق بظاهرة العنف ضد النساء في المغرب، باسطة أرقاما ومعطيات حول انتشار الظاهرة وتوسعها في الهامش المجتمعي، خصوصا في الأحياء المهمشة والفقيرة، والقرى النائية والمداشر.

وطرحت الجمعيتان المنظمتان للندوة، مشروعا إعلاميا ثقافيا تحسيسيا مائزا، يرتبط بالمشروع الموسيقي التحسيسي، حول الظاهرة إياها، وكيفية تطبيقه هاتفيا.

وحسب المتدخلات، فإن التطبيق المذكور، يرتكز على ثلاثة مكونات أساسية، التوعية حول العنف الموجه ضد النساء، وتسهيل الوصول إلى المعلومة المرتبطة بمختلف القوانين، تم الإخبار بطرق ربط الاتصال بالجمعيات العاملةفي مجال الدفاع على حقوق النساء.

ولم يفت المتخلات، التنبيه إلى خطورة التقارير الواردة في هذا المجال، مستدلات بآخر تقرير أنجزته المندوبية السامية للتخطيط، تؤكد من خلاله على أن نصف النساء المغربيات قد سبق أن تعرضن للعنف العام 2019.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button