‏آخر المستجدات‏حوادث

تنسيق أمني مغربي إسباني يحبط عملية تهريب ضخمة للمخدرات القوية بميناء المتوسط

(كش بريس/خاص) ـ تتعزز علاقة التعاون والتنسيق في المجال الأمني والاستخباراتي ومكافحة الإرهاب والمخدرات، بين المغرب وإسبانيا. فخلال الشهور القليلة الماضية، بدا أن هذا التنسيق قد وصل إلى أوجه مع عودة الاشتراكي الاسباني بيدرو سانشيز رئيسا للوزراء. يوم أمس الثلاثاء، أعلنت السلطات الإسبانية عن إحباط عملية تهريب دولي للمخدرات القوية بتنسيق وتعاون مع الأمن المغربي.

وهو ما أكده بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، كون هذه العملية جرت بميناء طنجة المتوسط، حيث تم حجز ما مجموعه طن واحد و488 كيلوغراما و80 غراما من مخدر الكوكايين.

ووفق المصدر نفسه، فإن تنفيذ هذه العملية النوعية بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، وذلك في إطار علاقات التعاون العملياتي المشترك لمكافحة عمليات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وأضاف ذات البلاغ ، فقد تم ضبط هذه الشحنة من مخدر الكوكايين، المكونة من 1277 صفيحة، ضمن حاوية كانت على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة أوروبية، انطلقت من أحد الموانئ بدولة بأمريكا الجنوبية متوجهة صوب وجهتها النهائية بأحد الموانئ التركية.

وتجري مصالح الشرطة القضائية بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنة من مخدر الكوكايين، وكذا تحديد تقاطعاتها وارتباطاتها الإقليمية والدولية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button