‏12 ‏جهةالمجتمع

حزب التراكتور يستنفر الأغلبية الحكومية للتعجيل بدعم الفلاحين والعالم القروي بسبب الجفاف

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ له أمس الخميس، عن عزمه مطالبة الأغلبية الحكومية ببذل جهود استثنائية مستعجلة لدعم الفلاحين وساكنة العالم القروي جراء هذه التداعيات والصعوبات الطارئة، خاصة في مواد الأعلاف وفي كل الحاجيات الأساسية والضرورية، حفظا لكرامة مواطناتنا ومواطنينا بالعالم القروي.

ووفق البلاغ نفسه، فقد أوضح المكتب السياسي التراكتور، أنه دعا إلى عقد اجتماع طارئ للأغلبية الحكومية، بغرض مناقشة التطورات والصعوبات التي يعيشها العالم القروي، نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية بالمغرب، واقتراح بشكل جماعي المداخل والحلول الممكنة للتخفيف من حدة الأزمة بالعالم القروي.

وأكد ذات المصدر، على ضرورة سن إجراء ات وقرارات إدارية ومالية مستعجلة، للتخفيف من انعكاسات ارتفاع أسعار الطاقة في السوق الدولية على الأسعار بالسوق الوطنية وعلى الحياة العامة للمواطنين. داعيا السلطات بالتحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب على يد كل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في الأسعار.

ووجه الحزب رسالة إلى رؤساء الجهات ورؤساء المجالس الإقليمية والجماعات الترابية، داعيا إياهم إلى تعزيز ودعم المشاريع الموجهة للعالم القروي، والانكباب الفوري على معالجة بعض الصعوبات الراهنة كإشكالية النقص في الماء، داعيها منتخبيه بالعالم القروي إلى التعبئة ومضاعفة جهود خدمة ساكنة العالم القروي بشكل أكبر، والقرب والإنصات لمشاكلهم المستجدة، في تنسيق وتعاون تامين مع إخوانهم المنتخبين والمنتخبات بالمدن.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button