‏آخر المستجداتالمجتمع

حزب “الحمامة” يظفر بأغلب مقاعد الانتخابات الجزئية الجماعية والبرلمانية

(كش بريس/خاص) ـ في أول تقييم أولي لنتائج الانتخابات الجزئية، التي جرت أطوارها أمس الخميس، والتي همت الجماعات المحلية ومجلس المستشارين بعدد من الدوائر الانتخابية، أعلن رسميا عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار قائمة الناجحين، وفوز منتميه بمقاعد في دوائر انتخابية كانت فيها المنافسة أقرب إلى تأكيد الحضور السياسي للحزب، منه إلى المنافسة الحقيقية الشرسة.

وهكذا، ووفق لمصادر “كش بريس” التي تابعت تفاصيل الانتخابات إياها، تمكن حزب أخنوش من الفوز بالانتخابات الجزئية، في قعر عاصمته بجهة سوس ماسة، حيث تمكن من التتويج بمقاعد أقاليم ومدن أكادير إداوتانان، وتارودانت، فيما ظفر بالمقعد البرلماني لجماعة أورير، التابعة لعمالة أكادير إداوتانان، حيث اكتسح عضوه محمد تمياس بالمقعد المذكور عن الدائرة الانتخابية رقم 9.

كما تصدر الأحرار انتخابات مدينة تارودانت الشمالية الجزئية، وبالضبط بالدائرة رقم 7 بمنطقة تيسراس، وبمقعد آخر بنفس الإقليم عن جماعة توغمرت.

وبخصوص إقليم مدينة تاونات، فقد فاز التجمع أيضا بانتخابات جزئية بجماعة رأس الواد، كما هو الحال بالنسبة لجماعة المساسة عن نفس الإقليم.

وفي إقليم سطات، وبالضبط بجماعة دار الشافعي ، فاز الأحرار بمقعد آخر عن ذات الانتخابات.

أما انتخابات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فقد تمكن عزيز بوسليخان، من مدينة أكادير، من الفوز بنتائج الانتخابات، وهي التي تخول له الحصول على مقعد في الغرفة الثانية للبرلمان.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button