‏آخر المستجدات‏تكنولوجيا و ميديا

خبراء وأكاديميون يناقشون عن بعد “الابتكارات التدبيرية و الحكامة وأداء المنظمات: تحديات التعافي بعد كوفيد -19”

ابتداء من يومه الخميس 24 فبراير الجاري، تنظم الجمعية المغربية للحكامة وريادة الأعمال والأداء (AMGEP) بالتعاون مع كلية سيدي بنور المتعددة التخصصات والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة (ENCGJ) والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش (ENCGM) ، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في عين الشق ، النسخة الثالثة من الندوة الدولية الحكامة ريادة الأعمال والأداء تحت موضوع “الابتكارات التدبيرية و الحكامة وأداء المنظمات: تحديات التعافي بعد كوفيد -19” ، عن بعد ، في 24 و 25 فبراير 2022.

ووفق بيان صحفي، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، فقد “أعادت الأزمة الصحية المرتبطة بـ Covid-19 تشكيل المجتمع والمنظمات بشكل عميق ، والتي كان عليها التكيف من خلال الابتكارات التدبيرية وأنماط الحكامة ، من أجل التعامل مع الأزمة وضمان انتقال فعال لمرحلة ما بعد كوفيد. في الواقع ، مع وجود حالة وبائية التي بدأت تستقر في كل مكان تقريبًا في العالم ، من المهم حاليًا تعلم دروس هذه الأزمة والاستفادة منها في المستقبل ، من خلال تتبع مسار المنظمات المرنة والإجراءات اللازمة لتأمين وسيلة للخروج من الأزمة”.
وأضاف نفس المصدر، أن “هذا الحدث هو فرصة لتقديم لمحة عامة عن الابتكارات ا التدبيرية والتغيرات في أنماط ا الحكامة الناجمة عن هذه الأزمة الصحية ، فضلا عن تأثيرها على أداء المنظمات”.
مؤكدا على أن هذه النسخة الافتراضية ستجمع بنسبة 100٪ أكثر من 370 مشارك و 70 أستاذًا و 120 طالب دكتوراه و 30 متخصصًا ، والذين سيقدمون ويحللون وضع المؤسسات العامة والخاصة أثناء الأزمة الصحية ، ويسلطون الضوء على المسارات التي اتخذتها هذه المنظمات في التعامل مع الأزمة أولاً ، ثم ضمان مرحلة الخروج من الأزمة”.
وحسب تصريح للبروفيسور أوهادي سعيد ، رئيس اللجنة المنظمة، خص به “كش بريس”، فإنه “حتى لو كنا ننظم النسخة الثالثة من الندوة عن بعد ، ما زلنا نرغب في تسليط الضوء على الابتكارات التدبيرية المختلفة التي تديرها المنظمات العامة والخاصة خلال أزمة كوفيد الصحية. -19 ، على وجه الخصوص. منذ أن أظهرت الأخيرة أنها مرنة إلى حد ما ، وأظهرت قدرة جيدة على التكيف. نعتقد أنه من المهم تحديد كيفية إدارة المنظمات للأزمة ومراحل ما بعد الأزمة ، والتي ستسمح لنا بعد ذلك بالبدء في التحول نحو الخروج من الأزمة بثقة “.

ـ الصورة من الأرشيف ـ

‏مقالات ذات صلة

Back to top button