‏آخر المستجداتالمجتمع

رجال سلطة بمراكش يشتغلون في الظل

(كش بريس/ خاص) ـ تعرف مدينة بحجم مراكش مرور مسؤولين يتم تعيينهم في مختلف الادارات العمومية ، منهم من يترك بصمة ايجابية يتذكره المواطنون ورجالات المدينة بالخير ويشهد عليه عمله الصالح ، ومنهم من لا يتوفق في ترك أثر طيب وتخسر المدينة زمنا معتبرا قبل أن يرحل عنها بدون رجعة .
جريدة “كش بريس” في إطار مواكبتها بكل مهنية لعمل بعض المسؤلين، ومن باب التعريف برجال ونساء يشتغلون في الظل، تفتح سلسلة من المقالات تعرف بهؤلاء المسؤولين ومسارهم المهني، ودورهم ومساهمتهم في تنفيذ السياسات العمومية .

واخترنا أن نبدا برجال السلطة وشخصية اليوم الدكتور عبد الصادق العالم ، كاتب عام الشؤون الجهوية، فمن هو الرجل وماهو مساره المهني؟ وماهي مناصب المسؤولية التي تقلدها ؟، وماهي أدواره وحدود اختصاصاته ؟وماهي الملفات التي تكلف بها منذ التحاقه بوزارة الداخلية إلى الآن ؟
رحلة من تارودانت إلى مراكش مرورا بوارزازات:
عبد الصادق العالم، حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية، بجامعة القاضي عياض بمراكش، سطع نجم الشاب المتميز، ابن قبيلة اولاد بن السبع بإقليم شيشاوة ، ليعين كأصغر مسؤول (رئيس قسم الشؤون الاقتصادية ) بعمالة تارودانت ، خفيف الظل، ينسج علاقات متميزة مع محيطه المهني، ينفذ تعليمات رؤسائه بكل سلاسة ومسؤولية ومهنية، تمكن عبد الصادق العالم، من فرض وجوده وترك بصمات إيجابية يتذكرها الكثير من زملائه وممن اشتغلوا معه من قطاع عام وقطاع خاص، وكذلك جيرانه في السكن.
لينتقل بعد ذلك إلى مدينة وارزازات، وبنفس الحزم ونفس العزم وفي نفس المنصب (رئيس قسم الشؤون الاقتصادية ) اشتغل الرجل، ونظرا لكفاءته وطريقة عمله المتميزة قرر رؤسائه المباشرين تكليفه بمهام أخرى، منها رئيس قسم العمل الاجتماعي في النسخة الأولى للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وحيث إنه لا يمكن الحديث عن ورزازات دون الحديث عن السينما والفيلم، تم تعيينه كرئيس لجنة الفيلم ، نظرا لأسلوبه المتميز في نسج علاقات جيدة مع الاعلام والمجتمع المدني ومع المستتثمرين، ومعرفته بخبايا الاستثمار والمشاكل والمعيقات التي تحيط به ، تم تعيينه كرئيس ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار بأكادير .. ليلتحق بعد ذلك بمدينته التي احتضنته مراكش، والتي سيحصل فيها على درجة الدكتوراه ، ويشتغل كمسؤول بديوان الوالي السابق السيد بيكرات, الذي اشتغل معه عندما كان عاملا باقليم ورزازات .
وسيسطع نجم الرجل من جديد ويتقلد عدة مناصب، منها رئيس قسم الشؤون القروية، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية.
له طريقته المتميزة في تدبير الملفات الشائكة ( الأراضي السلالية، أراضي الجموع ، الاستثمار …).

الآن، وفي مهمته الجديدة ككاتب عام للشؤون الجهوية، لاشك أن السيد عبد الصادق العالم، سيكون له حضور متميز على مستوى ولاية مراكش آسفي، بأسلوبه المتميز وما راكمه من تجربة وخبرة يشهد له بها جميع من تعامل معه، سيتمكن من ترك بصماته في هاته الجهة. كما تركها في تارودانت وورزازات .

‏مقالات ذات صلة

Back to top button