‏آخر المستجدات‏حوادث

زلزال الحوز: فتح جميع الطرق التي كانت مقطوعة جراء الهزة الأرضية العنيفة

قالت وزارة التجهيز والماء، إن مصالحها نجحت في فتح جميع الطرق التي كانت مقطوعة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز وخلف حوالي 3000 شهيد في عدد من عمالات وأقاليم المملكة.

وأكدت الوزارة، في نشرتها اليومية حول حالة الطرق، أن جميع الطرق التي كانت مقطوعة عقب الزلزال قد تم فتحها، بعد استرجاع حركة السير العادية بالمقطع الطرقي الذي يربط بين إيغيل وأركي في الطريق الإقليمية رقم 2036.

وأضافت، أن فرق التدخل التابعة لوزارة التجهيز والماء قامت بفتح مجموعة من الطرق غير المصنفة للوصول إلى الدواوير المعزولة مؤكدة أن أشغال فتح وتوسعة الطرق لازالت متواصلة.

وأبرزت النشرة ذاتها، أنه تم تسخير إمكانيات بشرية ولوجستية كبيرة على مستوى منطقة الحوز من أجل فتح مختلف المقاطع الطرقية، التي أغلقت جراء الإنهيارات الصخرية في هذه المنطقة الجبلية الوعرة، والتي أعاقت بشكل كبير وصول الإمدادات وفرق الإنقاذ والدعم إلى المناطق المنكوبة.

كما نجحت الفرق التابعة لوزارة التجهيز والماء في فتح الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين تحناوت وتارودانت، والطريق الإقليمية 2036 على مستوى المقطعين الرابطبين بين أزكور وأنمرو على طول 8 كيلومترات، وكذا بين الطريق الإقليمية 2007 وإيغيل على طول 8 كيلومترات.

وكللت جهود الفرق فتح الطرق الإقليمية 2017 بين مراكش وأوكايمدن على طول 15 كيلومترا، والطريق 2030 بين أغبالو وأوكايمدن على طول 30 كيلومترا، و 2015 بين آسنى وإمليل على طول 15 كيلومترا، و2009 بين أمزميز وأداسيل على طول 37 كيلومترا، و2024 بين مولاي ابراهيم وأسنى على طول 4 كيلومترات.

وخلصت الوزارة غلى أن المجهودات ستتواصل لتوسعة المسالك الطرقية، وتسهيل عملية المرور على مستوى إقليم الحوز  رغم الإكراهات التي تحول دون مرور الآليات ذات الحجم الكبير.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button