المجتمعقضايا العدالة

ظاهرة سرقة سيارات تجارية خفيفة بالأسواق الأسبوعية تتفاقم والضحايا متذمرون

اشتكى مواطنون، ضحايا سرقات السيارات التجارية الخفيفة من نوع “بيكوب Pick-up” وميشتوبيتشي، من ضعف التواصل معهم، بعد سلسلة اتصالات بالمسؤولين الأمنيين، من درك وأمن وطني ونيابة عامة (الموقع يتوفر على نسخ من شكايات عديدة).

وصرح مواطن، فضل عدم ذكر اسمه، ل”كش بريس”، أن سيارته المسروقة من النوع المذكور سالفا، تم اختفاؤها مباشرة بعد خروجه من السوق الأسبوعي بجماعة السويهلة نواحي مراكش، مع العلم أنها كانت تحت أنظار حارس السيارات.

وأضاف الضحية، أنه قام بجميع الخطوات، من تسجيل الشكاية لدى درك السويهلة، والنيابة العامة وولاية الجهة دون نتيجة تذكر.

وعلمت “كش بريس” أن ظاهرة سرقة سيارات من نوع “بيكوب Pick-up”، انتشرت مؤخرا بشكل مروع، حيث تكرر الأمر في العديد من المناطق، بحسب شهادات الضحايا.

ووفق مصادر متطابقة، فإن لصوص سيارات الأسواق أضحوا ينشطون بشكل واسع ما بين عمالات الجهة وأقاليمها، حيث تم تسجيل شكايات بنفس الطريقة، على مستوى جماعات السعادة وأيت اورير وشيشاوة والسويهلة والأوداية وجمعة حد المعدن الأصفر والمحاميد ..إلخ.

وكانت السلطات الأمنية بولاية مراكش بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بالجهة، قد شنت حملة للتحقيق في ظاهرة سرقة السيارات المذكورة، وأعلنت في غير ما مرة عن توقيف أشخاص من ذوي السوابق العدلية، تورطوا في السرقة، حيث تم تقديمهم للعدالة، في انتظار استكمال حيثيات التحقيق، وإيقاف كل من تبث في حقه المشاركة في الجريمة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button