المجتمعقضايا العدالة

عمليات أمنية مكثفة بالمدينة العتيقة تسقط لصوصا خطرين وترسلهم للعدالة

أطاحت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة العتيقة بولاية أمن مراكش، بمشتبهين من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة، كانا على وشك تنفيذ عملية سرقة بالنشل.

وجاء ذلك في إطار التنزيل الميداني للخطة الأمنية المرصودة لمكافحة الظواهر الإجرامية داخل فضاء المدينة العتيقة المستلهمة من التوجيهات القيادية من خلال القيام بعمليات أمنية موسعة تم التركيز خلالها على نتائج الاستخبار الجنائي التي ساهمت في تحديد النقاط التي تتكرر فيها عمليات السرقة حيث تم رصد المعنيان بالأمر وإلقاء القبض عليهما.

ووفق مصدر مطلع، فإن المعنيين بالأمر، تم وقد تم إخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث بتنسيق مع النيابة العامة المختصة لحين تقديمهما أمام العدالة.

وفي ذات السياق، تمكنت نفس الفرقة، في عملية مستقلة، من من وضع حد لنشاط *المدعو ولد رويبعة * المعني بالأمر من ذوي السوابق القضائية، في مجال السرقة بشتى انواعها، الذي تم ضبطه متلبسا  بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الابيض استهدفت فتاة وتمكن من سلبها لهاتفها النقال، حيث تم استرجاع الهاتف وتسليمه للضحية.

الأبحاث والتحريات التي أخضع لها الموقوف تبين من خلالها تورطه ثلاث سرقات استعمل فيها السلاح الابيض .

المعني بالامر تم إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث بتنسيق مع النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش في أفق تقديمه أمام العدالة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button