‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

ندوة صحفية تكشف عن تتبع مراحل تقديم العريضة الشعبية للمطالبة بقطع العلاقات وإلغاء جميع الاتفاقيات مع كيان الاحتلال الصهيوني

(كش بريس/خاص) ـ أعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بتنسيق مع لجنة العريضة الشعبية للمطالبة بقطع العلاقات وإلغاء جميع الاتفاقيات مع كيان الاحتلال الصهيوني، عن تنظيم ندوة صحفية ستقيمها لتقديم معطيات العريضة الشعبية للمطالبة بالإسراع في قطع العلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني.

وجاء في الدعوة الت يتوصلنا بنسخة منها، أنه “في إطار متابعة الفعاليات الشعبية المغربية لدعم الشعب الفلسطيني و مناهضة التطبيع .. تعلن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ، بتنسيق مع لجنة العريضة الشعبية للمطالبة بقطع العلاقات وإلغاء جميع الاتفاقيات مع كيان الاحتلال الصهيوني، عن تنظيم ندوة صحفية ستقيمها لتقديم معطيات العريضة الشعبية للمطالبة بالإسراع في قطع العلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني، التي سيتم إيداعها، رسميا لدى رئاسة الحكومة مباشرة بعد الندوة الصحفية، وذلك يوم الأربعاء 10 يناير الجاري، على الساعة 10 والنصف صباحا، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط” .

 ودعت العريضة الموجهة لرئيس الحكومة، لإلغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل.
وشددت العريضة، وفق ما ورد في النص التي تم التوقيع عليه من لدن المواطنين، أنها تأتي في ظل إمعان الكيان الصهيوني في ارتكاب جرائم حرب بالجملة ضد الإنسانية، وفي سياسة التهجير القسري والقهر في غزة والضفة الغربية، وإمعانه في استهداف القدس والأقصى المبارك، حيث لا يزيده استمرار التطبيع إلا تعنتا وغطرسة.
وطالبت العريضة بالإغلاق النهائي لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، والسحب النهائي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، استجابة لمختلف العرائض الشعبية الموقعة من طرف النخب الوطنية وهيئات المجتمع المدني سالفا، واستجابة للمطلب الشعبي الذي نادت وما تزال تنادي في الفعاليات الجماهيرية التي عرفتها كل مدن البلاد.

وذكر القائمون على العريضة، أنها تأتي وفقا لمتطلبات القانون التنظيمي رقم 44/14 المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button