المجتمع

قائدة الحي الحسني بمراكش تحارب ظاهرة احتلال الملك العمومي بشارع الداخلة

(كش بريس/محس منير): نفذت السلطة المحلية بمدينة مراكش، ليلة أمس الثلاثاء، على مستوى الملحقة الإدارية الحي الحسني، حملة تمشيطية واسعة ضد مختلف الأنشطة التجارية غير المرخص لها بعدد من الأماكن التابعة للملك العمومي بالمنطقة المذكورة، بعد عدة شكايات من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية الذين يشتكون من احتلال الملك العمومي.

الحملة التي قادتها قائدة الملحقة الإدارية الحي الحسني وأعوان السلطة، استهدفت عددا من “الفراشة” والعربات المجرورة بمختلف الساحات والأماكن العمومية بالشارع الرئيس الداخلة ومحيطه، وقفت “كش بريس” على تنفيذها أولا بأول.

شارع الداخلة الحي الحسني مراكش

وتمكنت السلطة المحلية خلال هذه العملية، من تحرير الملك العمومي بالشارع المذكور كاملا، والذي يشهد رواجا كبيرا خلال ساعات المساء، حيث يعمد “الفراشة” وأصحاب بعض المحلات التجارية والمقاهي، إلى احتلال الملك العمومي، ما يسبب في منع وتقييد حركة الراجلين ومستعملي الطريق.

هذا وسبق لقائدة المنطقة، أن نفذت العديد من الحملات التمشيطية، أسفرت في أغلبها عن إعادة الاعتبار لمساحات كبيرة من الملك العمومي، محدثة بذلك عملا نوعيا غير مسبوق، لكن مع الأسف الشديد، سرعان ما تعود الحالة إلى ما هي عليه، رغم توعد مسؤولية السلطة المخالفين بحجز معروضاتهم؟.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button