‏آخر المستجداتقضايا العدالة

لجنة CNDH بالعيون تتحرى وضعية مواطنة أمريكية بمنزل الانفصالية سلطانة خيا

أفادت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، أنه في إطار تتبع ادعاء دخول مواطنة أمريكية في إضراب عن الطعام بمدينة بوجدور، تضامنا مع المسماة “سلطانة خيا”، قام فريق عن اللجنة ، برئاسة السيد توفيق البرديجي بالتنقل بعد زوال اليوم إلى المنزل الذي توجد به السيدة المعنية، من أجل زيارتها والاطلاع على وضعها.

ووفق معطيات نشرتها اللجنة على صفحتها بالفيس بوك، فإن الفريق ضم أعضاء من اللجنة الجهوية، رفقة طبيبة من مستشفى بوجدور وفريق من الوقاية المدنية.

هذا وعلمت “كش بريس”، أن اللجنة لم تتمكن من اللقاء بالمواطنة الأمريكية، غير أن مواطنا أمريكيا مقيما معها، قال إنه طبيب، أكد لها أن وضعها عاد (“she is ok”). بالإضافة إلى أن السيدة سلطانة خيا، صاحبة المنزل الذي تقيم به المواطنة الامريكية، رفضت فتح الباب لفريق اللجنة الجهوية، لكنها أكدت للفريق بدورها نفس المعطى بشأن وضع المواطنة الأمريكية.

ولم يعلم لحد كتابة هذه الأسطر، سبب إقدام المواطنة الأمريكية على هذه الخطوة، مع العلم أن مصادر مطلعة، أكدت ل”كش بريس”، أن السلطات المغربية قامت بربط الاتصال بمصالح القنصلية الأمريكية، من أجل توضيح الأمر، والوصول لنتيجة نقل المواطنة الأمريكية لبلدها.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button