الرياضةبقية العالم

للمرة السابعة .. الساحر ميسي يحرز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021

تمكن اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي من الإحراز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وذلك للمرة السابعة في تاريخه، متفوقا على البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي والفرنسي كريم بن زيما.

واعتلى ميسي عرش العالم الكروي، ضمن النسخة 65 لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” عقب المستوى المميز الذي قدمه مع منتخب بلاده الأرجنتين في “كوبا أمريكا 2021″، ونجاحه رفة زملائه بالظفر في لقب البطولة بعد الفوز على البرازيل بهدفٍ وحيد.

وحصل البولوندي روبرت ليفاندوفسكي على المركز الثاني بعد أن لعب دورا كبيرا في تتويج فريقه بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني، بتسجيله 41 هدفا خلال المسابقة المحلية التي نال لقب أفضل هدافيها.

فيما ارتقى الإيطالي جورج لويز فريلو فيلهو، المعروف ب”جورجينيو”، المركز الثالث لمساهمته الكبيرة في تتويج منتخب بلاده ببطولة أمم أوروبا الأخيرة، وأيضا تتويج فريقه تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا.

وجاء الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، رابعا بعد قيادته فرنسا لحصد لقب دوري الأمم الأوروبية 2020، عقب فوز منتخب “الديوك” على نظيره الإسباني بهدفين نظيفين، أحرز كريم أحدهما وصنع الآخر.

أما المصري محمد صلاح، فحل سابعا، بعد الفرنسي نغولو كانتي الخامس والبرتغالي كريستيانو رونالدو السادس، رغم المستوى المُبهر الذي يقدمه الدولي المصري مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، وتصدره لائحة هدافي الموسم الحالي بـ 11 هدفا، علما أنه حل ثانيا في الموسم الفائت بـ 22 هدفا، خلف هاري كين بفارق هدف فقط.

ويمتلك ليونيل ميسي الرقم القياسي بعدد التتويج بالكرة الذهبية، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الخمس كرات، بينما يحتل المركز الثالث كل من الفرنسي ميشال بلاتيني، والهولنديان يوهان كرويف، وماركو فان باستن، بثلاث كرات ذهبية لكل لاعب.

ـ الصورة من الأرشيف ـ

‏مقالات ذات صلة

Back to top button