‏آخر المستجداتالمجتمع

مؤتمر الاتحاد الاشتراكي 11 يحرم حسناء أبو زيد وعبد المجيد مومر من منافسة إدريس لشكر على الكتابة الأولى للحزب

قضى محضر للجنة التأهيل التابعة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حصلت “كش بريس” على نظير منه، قضى بحرمان حسناء أو زيد من صفة الترشح للكتابة الأولى للحزب، معللا ذلك كون المترشحة المعنية لا تلتزم إجراءات الحضور والمواكبة لأشغال المؤتمر. نفس الأمر سرى على ملف ترشيح عبد المجيد مومر لعدم اكتمال ملف ترشحه.

هذا وعلمت “كش بريس” أن مرشحين آخرين انسحبوا أمس، فور إعلان ادريس لشكر في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي انطلقت أشغاله بمدينة بوزنيقة، إعلانه طلب تغيير فقرات من دستور الاتحاد الخاصة بشروط الترشيح للكتابة الأولى، من أجل تمديد زعامته للمرة الثالثة على التوالي، وهو ما دعا إلى انسحاب كل من عبد الكريم عتيق وأمام شقران ومحمد بوبكري.

ووفق ذات المصدر، فإن لجنة التأهيل أقرت بترشح ملفين فقط، هما ملف طارق سلام وملف إدريس لشكر.

وكان معارضون لإعادة ترشيح إدريس لشكر لولاية ثالثة، قد وجهوا سهام النقد للمجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي، بعد ورود إشارات بالورقة التنظيمية والسياسية للمؤتمر، توحي بإعادة النظر في بعض فقرات دستور الاتحاد الخاصة بشروط الترشح للكتابة الأولى.

وتأكد هذا التوجه مباشرة بعد تنظيم بعض أعضاء المكتب السياتسي للاتحاد الاشتراكي، لندوة صحفية، دافعوا فيها عن إعادة ترشيح لشكر لولاية ثالثة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button