‏آخر المستجداتفنون وثقافة

“مدارات التهاني” تستضيف الباحث الاكاديمي الدكتور امحمد مالكي

يحل الباحث الاكاديمي المغربي الدكتور امحمد مالكي ، ضيفا في برنامج “مدارات” بالاذاعة الوطنية من الرباط ، حيث يحاوره الاعلامي عبدالاله التهاني حول العديد من القضايا الفكرية الحيوية التي انشغل بها، وجعلها موضوعا لدراساته وأبحاثه، سواء تعلقت بأدبيات الفكر النهضوي العربي المعاصر ، والتحديات التي يطرحها بناء الدولة العربية الحديثة ، أوبالمآلات التراجيدية لمشروع الوحدة المغاربية.

كما ستثير هذه الحلقة ، مسألة الهوية الجامعة للامة، والمخاطر الناجمة عن تضخيم الهويات الفرعية .
ومعلوم أن الاستاذ امحمد مالكي يمثل شخصية أكاديمية بارزة ،
في مجال العلوم السياسية والاجتماعية والعلاقات الدولية ، وأصدر مؤلفات عديدة من قبيل “القانون الدستوري والمؤسسات السياسية”، و”محاضرات في تاريخ المؤسسات والوقائع الإجتماعية” ، و” النظم السياسية المعاصرة” ، و”الأنظمة الدستورية الكبرى” ، و كذا دراسته حول “الدولة في المغرب: الارث التاريخي وأنماط المشاركة السياسية” .
كما تحفظ له الخزانة المغربية إنجازين علميين مهمين ، هما أطروحته الجامعية حول “الحركات الوطنية والاستعمار في بلدان المغرب العربي” الصادرة عن مركز دراسات الوحدة العربية في بيروت ، ورسالته الجامعية السابقة عليها، والتي عالج فيها ” إشكالية وحدة المغرب العربي” .
وستذاع هذه الحلقة من برنامج “مدارات ” على أمواج الاذاعة الوطنية من الرباط، يوم الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري في الساعة السابعة مساء . ويعاد بثها مساء السبت القادم في نفس التوقيت . كما يمكن تتبع بثها المباشر عبر التطبيق الالكتروني التالي :
www.snrtlive.ma

‏مقالات ذات صلة

Back to top button