‏آخر المستجداتفنون وثقافة

مدير مهرجان الكتاب الإنجليزي بمراكش ياسين عدنان ضيفا على KECHPRESSE

يلتقي جمهور “كش بريس” يومه الخميس 24 نونبر الجاري في تمام الساعة التاسعة والنصف 21.30 مساء، مع حلقة جديدة من برنامج “لقاء خاص”، الذي يستضيف الإعلامي والروائي الأستاذ ياسين عدنان، مدير مهرجان الكتاب الإنجليزي بمراكش في دورته الأولى.

ويسلط البرنامج الأضواء على فكرة تأسيس المهرجان الأول من نوعه في المغرب، وظروف إخراجه إلى حيز الوجود، مع نقاش مستتفيض حول راهن ثقافة الكتاب وأهميته على المستوى المحلي والوطني.

كما يناقش الحوار مضامين برنامج المهرجان وتنوع فقراته، مع استحضار ضيوفه المبدعين والمشرفين على تنشيط فقراته.

وأجاب الشاعر ياسين مبتكر ومنفذ المهرجان، عن أسئلة اللغة والكتابة والراهن الرقمي، وأوجه الصراع اللغوي في المدينة الحمراء ومبادرات تحقيق تكامل معرفي وثقافي، من خلال زخم اللقاءات وامتدادها على أكثر من صعيد.

للإشارة فإن مهرجان مراكش للكتاب الإنجليزي، سينظم بمبادرة من جمعية مهرجان مراكش للكتاب الإنجليزي بشراكة مع جمعية الأعمال البريطانية بالمغرب والجمعية المغربية البريطانية ومدرسة الأكاديمية البريطانية بمراكش وجامعة القاضي عياض، بالإضافة إلى رياضات مراكشية بالمدينة العتيقة كدار الشريفة وأكفاي ودار بلارج، وسيشارك في برنامجه الزاخر والمتنوع نخبة من المثقفين البريطانيين، من بينهم: ريتشارد هاملتون، وجيمس فون لايدن، وسعيدة الرواس، وبيرنابي روجيرسون، ولولو نورمان ومارسيا لانكس كالي. كل ذلك سيمتد خلال ثلاثة أيام (في الفترة ما بين 25 و27 من شهر نونبر الجاري) في مختلف فضاءات البهجة المذكورة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button