‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

مراكش تحتضن مؤتمرا برلمانيا دوليا حول حوار الأديان في منتصف شهر يونيو 2023

من المنتظر أن تحتضن مدينة مراكش، في الفترة من 13 إلى 15 يونيو 2023 ، المؤتمر البرلماني حول “حوار الأديان: التعاون من أجل مستقبلنا المشترك”، والذي ينظمه المؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي وبرلمان المملكة المغربية بالتعاون مع منظمة الأديان من أجل السلام وبدعم من تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة ورابطة العلماء المحمدية.

وحسب وثائق توصل بنسخة منه موقعنا، فإن المؤتمر سيجمع الرؤساء والبرلمانيين والزعماء الدينيين وممثلي المجتمع المدني وغيرهم من الخبراء للمشاركة في الحوار وتبادل الممارسات الجيدة حول القضايا الرئيسية التي تقف في طريق التعايش المستدام واستكشاف سبل العمل معًا لبناء مجتمعات أكثر سلمًا وشمولية . كما ستشمل تطوير خارطة طريق للعمل المشترك في المستقبل.
وكالعادة ، سيتم توفير الترجمة الفورية بلغات العمل الأربع في الاتحاد البرلماني الدولي: الإنجليزية والعربية والإسبانية والفرنسية، تضيف المعطيات نفسها.

هذا وأطلع موقع خاص بالمؤتمر، نظاما للتسجيل عبر الإنترنت (ERS) للاتحاد البرلماني الدولي، وهو مفتوح فقط للبرلمانات الوطنية ، والأعضاء المنتسبين في الاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات البرلمانية التي تتمتع بصفة مراقب دائم للاتحاد البرلماني الدولي ، وكذلك للزعماء الدينيين والفاعلين الدينيين البارزين وممثلي المنظمات الدينية و ممثلو المنظمات المرتبطة بالدين والمعتقد.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button