‏آخر المستجدات‏حوادث

مراكش: غموض يكتنف حادث إطلاق مفتش شرطة النار على عون سلطة ورتبي من القوات المساعدة

(كش بريس/خاص) ـ لا زالت التحقيقات جارية، بخصوص إقدام مفتش شرطة ممتاز، يعمل بدائرة أمنية بمراكش، صباح يومه الأحد، على إطلاق رصاصات من سلاحه الوظيفي في حق موظفين عموميين. وتحت إشراف مصالح النيابة العامة، وبتنفيذ من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، تم فتح بحث قضائي لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش الشرطة إياه.

هذا وحسب المعطيات الأولية التي حصلت عليها “كش بريس”، فإن موظف الشرطة المشتبه فيه، استخدم سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع، مصيبا عون سلطة ورتبي من القوات المساعدة بإصابات جسدية عندما كانا في مهمة تتعلق بمراقبة مخالفات للتعمير منسوبة للشرطي المذكور.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن التدخلات الأمنية المنجزة قد أسفرت عن توقيف الشرطي المشتبه فيه، وحجز سلاحه الوظيفي وذخيرته، حيث تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، بينما تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية بسبب الإصابات الناجمة عن العيارات النارية المستخدمة.

وفي انتظار نتائج البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في مواجهة المعني بالأمر.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button