‏أخبار كورونابقية العالم

موجة جديدة ل(كوفيد19) تجتاح ألمانيا بتسجل أكثر من 50 ألف إصابة يومية

سجلت ألمانيا عددا قياسيا من الإصابات بفيروس كورونا بلغ 50,196 حالة إضافية خلال 24 ساعة، في مؤشر على عنف موجة الوباء التي تضرب البلاد، حسب معهد “روبرت كوخ” للرصد الصحي. 

وهذه أول مرة يتخطى فيها عدد الإصابات اليومية الخمسين ألفا منذ بداية الوباء في ألمانيا، حيث يتم تسجيل أعداد قياسية من الحالات الجديدة. فيما بلغ عدد الوفيات 235 خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وكانت المستشارة المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل صرحت الأربعاء بأن ارتفاع عدد الإصابات مجددا في البلاد خصوصا منذ مطلع أكتوبر “مأساوي”

بدوره، عبر المتحدث باسم المستشارة عن الأسف لأن “الوباء ينتشر مجددا بشكل واسع” داعيا السلطات الإقليمية المختصة بالشؤون الصحية إلى اتخاذ إجراءات جديدة لاحتواء الوضع. 

وفيما يتزايد الضغط على وحدات العناية في المستشفيات، نسب التفشي الجديد للوباء إلى معدل التلقيح المنخفض نسبيا بين السكان في ألمانيا، حيث يزيد قليلا عن 67 بالمئة.

وفرضت ولايات متضررة عدة بينها ساكسونيا وبافاريا وبرلين مؤخرا، قيودا جديدة تستهدف الأشخاص غير الملقحين أول المتضررين من هذا التزايد المقلق في حدة انتشار الوباء.

واعتبارا من الاثنين، ستمنع برلين الأشخاص غير الملقحين من دخول المطاعم التي لا شرفات لها والحانات وقاعات الرياضة وصالونات تصفيف الشعر. كما لن يسمح الاختبار الذي يثبت عدم الإصابة لأي شخص بعد الآن بدخول هذه الأماكن ما لم يتلق لقاحا أو يثبت تعافيه من المرض. 

وأصيب نحو 4,9 ملايين شخص بوباء كوفيد-19 في ألمانيا منذ ظهور الفيروس.

أ ف ب

‏مقالات ذات صلة

Back to top button