‏آخر المستجدات‏تكنولوجيا و ميديا

نادي للصحافة بإنزكان يطبع مع إعلاميين إسرائيليين

(كش بريس/سعيد الشكراتي) ـ زار وفد إعلامي إسراييلي بلدية انزكان، أمس السبت، في إطار شراكة تجمع بين إعلاميين إسرائيليين من مختلف المنابر الحكومية والخاصة، وبعض الصحافيين ( ينتمون لنادي الصحافة والإعلام بانزكان) .

وحسب مصدر مؤكد، فإن زيارة الوفد الإسرائيلي تأتي في إطار تبادل الزيارات بين الطرفين، حيث سبق لنادي إنزكان الحديث التأسيس، أن قام بالسفر لإسرائيل، حيث تم استقباله في العديد المؤسسات أهمها الكنيسيت .

وعبر يوسي بارموس رئيس نقابة الصحافة بإسرائيل، في كلمته بالمناسبة، عن فرحه بتواجده بالمغرب الذي يعتبره بلده الثاني، والذي تربطه به علاقة وجدانية وتاريخية.

الوفد الاسرائيلي ضم كذلك روطوم افرينسخي، منتج تلفزي، ومصطمن ايوراس منتج القناة الاولى الإسرائيلية، و دانييل الفانية مدير راديو 100FM الإسرائيلية.

هذا وقام الوفد الاسرايلي بزيارة مجموعة من المرافق الاجتماعية والاقتصادية والسياحية للمدينة، حيث تم إحاطتهم بمعلومات عن سوق الجملة بانزكان وسوق الثلاثاء، بالإضافة إلى لقاءات همت كل من رئيس جماعة انزكان، ولقاء مع رئيس المجلس الاقليمي ونائب رئيس جماعة الدشيرة .

وبعد تبادل الهدايا بين الوفد الاسرائيلي وأعضاء نادي صحافة انزكان وبعض المنتخبين المحليين، تم عقد لقاء صحافي تداولت فيه منابر إعلامية مجموعة من الأسئلة حول دواعي وأهداف الزيارة ومستقبل العلاقة بين الطرفين، وسبل الإعداد لبرامج ذات اهتمامات مشتركة.

وبهذا الخصوص، كان تدخل (كش بريس) منصبا حول مدى تقييم حالات تم تسجيلها، واتلتي تتعلق بالتعامل اللا إنساني لبعض السياح الإسرائيليين من أصول غير مغربية في بعض الفنادق بمدينة أكادير، تأكد منبرنا من خلال مصادره الخاصة، نزوع المذكورين إلى استعمال طرق من الابتزاز والتأثير على بعض مديري الفنادق لأسباب مجهولة. ومن خلال ذلك، أسر بعض ضحايا هذه الوقائع، أن العامل الفندقي البسيط غالبا ما يكون الحلقة الأضعف، حيث يؤدي ثمنا لل يستحقه.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button