‏آخر المستجداتفنون وثقافة

هذا برنامج أيام مراكش للمسرحية القصيرة الممتدة (14/11 ماي الجاري)

أعلنت فرقة “فانوراميك لفنون العرض بمراكش” عن برنامج أيام مراكش للمسرحية القصيرة الممتدة ما بين 11 و 14 من ماي الجاري بدار الثقافة الداوديات مراكش ودار الشباب بمدينة تاحناوت، والتي تاتي في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمسرح، بتكريم القصة القصيرة العمانية.

ويتضمن برنامج الملتقى، عرض مسرحيات وتنظيم موائد مستديرة وندوات في قضايا المسرح والقصوة القصيرة.

وتحتضن جنبات مسرح دار الثقافة الداوديات، نخبة من الأعمال المسرحية، من بينها (أنا ماشي مينيكة لفرقة فانوراميك)، و(هو يجر وانا نجر لفرقة العطاء سيدي رحال)، و(اربحي او اربح جائزة الأمسية لطومبولا)، و(الجوكر لمحترف الفنون قطب المحاميد)، و(امسيكة لنحترف الفنون قطب المحاميد)، و(ممثل فاسل لمحترف الفنون قطب المحاميد)، و(ات هنا ننبت لنحترف الفنون)، و(تحفة الكوارتي لورشة ابداع دراما)، و(العجوز لفرقة خشبة الحوز)، و(الاتهام لفرقة مسرح السراغنة)ن و(هو اللي اشتغل هو اللي يطفا) لقانوشباب).

وكانت فانوراميك، قد أعلنت سابقا في بلاغ، توصلنا بنظير منه، أن هذه الأيام المسرحية ستحتفي بالقصة القصيرة العمانية، مبرزة في السياق نفسه، أن الأعمال المشاركة ستكون ثمرة المسرحيات القصيرة لورشة سوالف بصرية التي نُظمت بسلطنة عمان وورشات مسرحة القصص العمانية القصيرة التي ستنظم بالمغرب، وتتضمن فعاليات هذه الأيام، الى جانب العروض المسرحية ندوة فكرية تناقش موضوع المسرحية القصيرة، كما تعرف ابرام لقاءات علمية وفنية وتوقيع اصدارات نقدية وإبداعية مغربية وعمانية..

بالإضافة، يؤكد البلاغ، أن أيام مراكش للمسرحية القصيرة هي تجسير للتواصل الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين، المملكة المغربية، وسلطنة عمان، وهي أيضا محاولة للاشتغال على أجناس أدبية وفنية متاخمة لبعضها البعض. هي تظاهرة تتخذ ملمحا خاصا يمزج بين التكوين، والإبداع، ونقد التجربة؛ لذلك سنحاول الانفتاح على مؤسسات وفعاليات ثقافية

‏مقالات ذات صلة

Back to top button