‏آخر المستجداتالمجتمع

وزارة الأوقــاف تعلن عن تـوزِيع أضــاحي العـيد على الأسر المعوزة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب في مراسلة وجهتها لمصالحها، نظّار الأوقاف، عن الإشراف على عملية توزيع أضاحي العيد لهذا العام على الأُسر المعوزة، مبينة في ذات الوثيقة الكيفية التي ستتم بها هذه العملية.

وأكدت ذات المراسلة، التي اطلعت “كش بريس” على نظير منها، على أن “تنزيل المشاريع ذات البعد الخيري والتكافلي باستراتيجية النهوض بالوقف رؤية 2032، يُكَرَّس الدور الإجتماعي الذي ما فتئت تلعبه الأوقاف في المجتمع”.

وأوضحت المراسلة التي تحمل توقيع مدير الأوقاف نيابة عن الوزير الوصي على القطاع، إن “توزيع أضاحي العيد على الأسر المعوزة يشكل جزءاً من هذا النوع من المشاريع على الصعيد المحلي؛ فإني أهيب بكم التقيد بالإجراءات الضرورية”و هي المحددة في ثلاثة.

ومن بين هذه الإجراءات، تضيف المراسلة “التنسيق مع السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني المشهود لها بالعمل الخيري والأنشطة التكافلية والحاصلة على التراخيص القانونية؛ لتحديد لائحة المستفيدين من أضاحي العيد”.

وشددت على ضرورة “الحرص على انتقاء الفئات المعوزة الأكثر هشاشة، مع الإشارة إلى مبادرة الأوقاف بلافتات الإعلانات عن هذا العمل الخيري؛ مع ضرورة حضور ممثلين عنكم أثناء عملية تسليم الأضاحي لمستحقيها”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button