‏آخر المستجدات‏أخبار كورونا

وزارة الصحة توصي بالشروع في حملة التطعيم بالجرعة الرابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

دعت وزارة الصحة، في وثيقة تحمل توقيع وزير القطاع خالد ىيت الطالب، إلى الشروع في إطلاق حملة التطعيم بالجرعة الرابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وحسب الرسالة الموجهة إلى مصالح الوزارة بالجهات، فإنه بات من اللازم “التطعيم بالجرعة الرابعة، خاصة بالنسبة لمن يتجاوزون 60 سنة في العمر، أو الذين يعانون من أمراض متعددة والذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة”.

وتضمنت الوثيقة، التي اطلعت “كش بريس” عليها، أن التطعيم بالجرعة الرابعة يأتي “في سياق ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، منذ بداية يونيو  الماضي”، مضيفة أنه “في حال الإصابة بكوفيد-19، يمكن أخذ الجرعة المعززة (الرابعة) بعد 4 أسابيع من نهاية فترة المرض”.

   كما دعت الوزارة الأشخاص غير المطعمين بشكل كامل إلى الإسراع بأخذ جرعة ثالثة معززة بعد مرور أربعة أشهر من أخذ الجرعة الثانية، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين تم تأكيد إصابتهم بفيروس كوفيد-19 حديثا يمكنهم تلقي جرعة تذكيرية بعد الأسابيع الأربعة التي تلي انتهاء فترة الإصابة بالفيروس.

   وتؤكد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على المواطنات والمواطنين بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية من ارتداء للكمامات بشكل سليم في الأماكن العمومية المغلقة والتجمعات البشرية، مع الحفاظ على غسل الأيدي والتباعد الجسدي، ولا سيما خلال مناسبتي عيد الأضحى المبارك والعطلة الصيفية للحفاظ على وضع ٱمن للجميع وتجنب أي انتكاسة وبائية.

و

‏مقالات ذات صلة

Back to top button