‏آخر المستجداتقضايا العدالة

توقيف 9 أشخاص من مشاغبي الملاعب بالدار البيضاء وبحوزتهم أدوات الجريمة

 تمكنت ولاية أمن الدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء، في إطار الترتيبات العامة التي قامت بها الأجهزة الأمنية لتأمين مباراة الرجاء الرياضي البيضاوي وحسنية أكادير، من ضبط سيارة خفيفة، تحمل رقما من أكادير، من توقيف تسعة أشخاص على مثنها، من فصيل المشجعين، من بينهم قاصر، حيث تم العثور بحوزتهم على أسلحة بيضاء وقطع حديدية وقنينات فارغة وأحجار يشتبه في حيازتها بغرض ارتكاب أعمال مرتبطة بالشغب الرياضي.

هذا وجرى توقيف المعنيين بالأمر خلال تفتيش عادي بأحد السدود القضائية عند مدخل مدينة الدار البيضاء، حيث تم حجز الأسلحة المذكورة، وإيداع المركبة بالمستودع البلدي، فيما تم إخضاع الموقوفين الراشدين لتدبير الحراسة النظرية والقاصر تم وضعه تحت المراقبة على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

وفي نفس السياق، علم موقعنا أن أمن الدار البيضاء قام بتوقيف 31 شخصا آخرين، من بينهم 18 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في التراشق بالحجارة وإحداث أعمال الشغب واستهلاك المخدرات وإصابة موظفين عموميين بجروح أثناء مزاولتهم لمهامهم النظامية لتأمين المباراة.

وكانت هذه الأعمال الإجرامية قد تسببت في إصابة ستة من رجال الأمن بجروح متفاوتة، تلقوا على إثرها العلاجات الضرورية بالمستشفى، كما تم إلحاق خسائر مادية طفيفة بمركبتين للأمن الوطني.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button