‏آخر المستجداتالمجتمع

(فدش) تعلن عن موافقة وزارة التربية الوطنية على استرجاع رواتب الأساتذة الموقوفين

(كش بريس/ خاص) ـ أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (فدش)، عن موافقة وزارة التربية الوطنية، على استرجاع الرواتب الشهرية المتوقفة خلال هذا الأسبوع بالنسبة للموظفين الموقوفين، الذين استأنفوا العمل (409) حالة) مع تمكينهم من حقهم في توجيه شكاية للوزارة بخصوص القرار الإداري المتخذ إنذار أو توبيخ).
وحسب وثيقة إخبار للنقابة، توصلنا بنظير منها، فإن الوزارة وافقت على مقترح النقابة الوطنية للتعليم بتمكين الموظفين الذين تقرر إحالتهم على المجالس التأديبية من الحق في طلب مراجعة هذا القرار.

هذا وأشارت الهيئة النقابية، بخصوص مراسيم مراكز التكوين، أن النقابات التعليمية الخمس، ستقدم اقتراحاتها بشكل مشترك يوم الجمعة صباحا. في حين تم الاتفاق في جولات الحوار على فتح الحركة الانتقالية لهذه السنة، في وجه المتصرفين التربويين فوج 2020/2022.

وكانت النقابات التعليمية قد عبرت عن رفضها ما وصفته ب”ابتزاز” رجال ونساء التربية الوطنية، من خلال فرض توقيعهم على مجموعة من الشروط، مقابل إلغاء قرارات التوقيف المتخذة في حقهم جراء مشاركتهم في الإضراب عن العمل، مؤكدة على مطالبتهم بعودة حوالي 530 موقوفا إلى العمل بدون قيد أو شرط، مشددين على أن إجراء التوقيف “يجمد الدستور الذي يخول ممارسة حق الإضراب”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button