‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

حموشي ونيكولا لورنر يحثان على الارتقاء بالتعاون الأمني الاستخباراتي بين المغرب وفرنسا

عقد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني بمدينة الرباط، جلسة عمل مع المدير العام للأمن الداخلي بالجمهورية الفرنسية، نيكولا لورنر Nicolas Lerner، والذي يجري زيارة عمل إلى المملكة المغربية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الطرفين عقدا جلستي عمل؛ الأولى زوال أمس الخميس والثانية صباح اليوم الجمعة، ناقشا خلالهما تقييم التعاون الاستخباراتي والأمني بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وتدارسا كذلك آليات التنسيق العملياتي في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الطرفان، حسب ذات المصدر، على أهمية الارتقاء بالتعاون الأمني والاستخباراتي، وتوسيع نطاق المساعدة التقنية والتعاون العملياتي بين الجانبين، بما يضمن تبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز الأمن المشترك، ومواجهة كل التهديدات والمخاطر المحدقة بالبلدين، وفق البلاغ سالف الذكر.

وأضاف أن هذا اللقاء يندرج في سياق انخراط المملكة المغربية في تعزيز علاقات التعاون الدولي، في مختلف المجالات الأمنية والاستخباراتية، باعتبارها شريكا جديا وموثوقا فيه في عمليات حفظ الأمن والاستقرار على المستويين الاقليمي والدولي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button